فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا فعالية بيئة تعلم بنائية معززة باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في ترقية الكفاءة الاستراتيجية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 205-236]
  • استراتيجية القبعات الست .استخدام استراتيجية القبعات الست في تدريس مقرر أصول الدين وأثر ذلك في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 145-178]
  • استراتيجية تعلم الأقران فاعلية استراتيجية تعلم الأقران في تنمية بعض المفردات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 179-217]
  • اطار المحتوي المعرفي البيداجوجي التكنولوجي TPACK ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-30]
  • الأداء التدريسي برنامج تدريبي مقترح في ضوء نظرية (Sternberg) للذكاء الناجح لتحسين الأداء التدريسي لدى الطلاب المعلمين تخصص الفيزياء [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 129-180]
  • الاستقصاء فاعلية استراتيجية الاستقصاء في تنمية مهارات التفكير التأملي بمادة الفقه لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمحافظة تربة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 390-418]
  • الإضمار الحذف ودوره في التماسك النصي شعر هاشم الرفاعي أنموذجًا (1935 ـ 1959 م) [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 172-204]
  • الإنفوجرافيك استخدام بعض تطبيقات الذكاء الإصطناعي في تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري شعبة التسويق [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 226-246]
  • الانفوجرافيك إستخدام تقنية الانفوجرافيك في تنمية مهارات التفكير الناقد في الدراسات الإجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 111-141]
  • البحث التطويري تصميم الرسوميات المتحركة وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المشروعات الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 1-52]
  • البراعة الرياضية أثر استخدام برنامج الجيوجبرا في تنمية الاستيعاب المفاهيمي الهندسي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 277-308]
  • البرنامج فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية المقابلة ثلاثية الخطوات في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي ببعض القضايا الجغرافية المعاصرة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 309-389]
  • التحصيل أثر تدريس العلوم باستخدام أنموذج هاروود Harwood الاستقصائي على التحصيل وتنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 247-276]
  • التسويق استخدام بعض تطبيقات الذكاء الإصطناعي في تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري شعبة التسويق [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 226-246]
  • التعلم الأخضر برنامج تدريبي قائم على التعلم الأخضر لتنمية المعرفة بالزراعة الذكية والوعي بالتغيرات المناخية لدى الطلاب معلمي العلوم الزراعية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 1-56]
  • التعلم الذاتي فاعلية استراتيجية الاستقصاء في تنمية مهارات التفكير التأملي بمادة الفقه لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمحافظة تربة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 390-418]
  • التعليم الثانوي التجاري استخدام بعض تطبيقات الذكاء الإصطناعي في تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري شعبة التسويق [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 226-246]
  • التعليم الفنى التجارى وحدة إلكترونية لتنمية مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 84-154]
  • التغيرات المناخية برنامج تدريبي قائم على التعلم الأخضر لتنمية المعرفة بالزراعة الذكية والوعي بالتغيرات المناخية لدى الطلاب معلمي العلوم الزراعية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 1-56]
  • التفكير التأملي فاعلية استراتيجية الاستقصاء في تنمية مهارات التفكير التأملي بمادة الفقه لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمحافظة تربة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 390-418]
  • التفكير الناقد إستخدام تقنية الانفوجرافيك في تنمية مهارات التفكير الناقد في الدراسات الإجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 111-141]
  • التقنيات الإلكترونية إسهام التقنيات الإلكترونية في تكوين صورة البطل بالمسرح [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 218-253]
  • الحذف الحذف ودوره في التماسك النصي شعر هاشم الرفاعي أنموذجًا (1935 ـ 1959 م) [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 172-204]
  • الخطى/ التفاعلي اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 31-97]
  • الدراسات الإجتماعية فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية المقابلة ثلاثية الخطوات في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي ببعض القضايا الجغرافية المعاصرة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 309-389]
  • الدراسات الاجتماعية إستخدام تقنية الانفوجرافيك في تنمية مهارات التفكير الناقد في الدراسات الإجتماعية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 111-141]
  • الذكاء الإصطناعي استخدام بعض تطبيقات الذكاء الإصطناعي في تنمية مهارات إنتاج الإنفوجرافيك لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري شعبة التسويق [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 226-246]
  • الرسوميات المتحركة تصميم الرسوميات المتحركة وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المشروعات الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 1-52]
  • الرفاعي الحذف ودوره في التماسك النصي شعر هاشم الرفاعي أنموذجًا (1935 ـ 1959 م) [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 172-204]
  • الزراعة الذكية برنامج تدريبي قائم على التعلم الأخضر لتنمية المعرفة بالزراعة الذكية والوعي بالتغيرات المناخية لدى الطلاب معلمي العلوم الزراعية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 1-56]
  • السبك الحذف ودوره في التماسك النصي شعر هاشم الرفاعي أنموذجًا (1935 ـ 1959 م) [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 172-204]
  • الفصل المقلوب اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 31-97]
  • الفَهْم الرّيَاضِيّ توظيف مهام الاداء الواقعيه فى سياق مدخل التعلم الموقفي كبيئة تعلم لترقيه الفهم الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 84-110]
  • الكفاءة الاستراتيجية فعالية بيئة تعلم بنائية معززة باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في ترقية الكفاءة الاستراتيجية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 205-236]
  • الكلمات المفتاحية: برنامج تدريبي برنامج تدريبي قائم على التعلم الأخضر لتنمية المعرفة بالزراعة الذكية والوعي بالتغيرات المناخية لدى الطلاب معلمي العلوم الزراعية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 1-56]
  • المدخل البيئي فاعلية توظيف المدخل البيئي في تدريـس الرياضيات لترقية النزعة المنتجة لدى تلامــــيذ المـرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 57-83]
  • المدخل البيئي في تدريس الرياضيات فاعلية توظيف المدخل البيئي في تدريـس الرياضيات لترقية النزعة المنتجة لدى تلامــــيذ المـرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 57-83]
  • المدخل الصوتي فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 181-225]
  • المرحلة المتوسطة أثر استخدام برنامج الجيوجبرا في تنمية الاستيعاب المفاهيمي الهندسي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 277-308]
  • المرحلة المتوسطة فاعلية استراتيجية الاستقصاء في تنمية مهارات التفكير التأملي بمادة الفقه لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمحافظة تربة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 390-418]
  • المسرح إسهام التقنيات الإلكترونية في تكوين صورة البطل بالمسرح [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 218-253]
  • المشروعات الإلكترونية تصميم الرسوميات المتحركة وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المشروعات الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 1-52]
  • المفردات اللغوية فاعلية استراتيجية تعلم الأقران في تنمية بعض المفردات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 179-217]
  • الموديول الرقمي ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-30]
  • النزعة المنتجة فاعلية توظيف المدخل البيئي في تدريـس الرياضيات لترقية النزعة المنتجة لدى تلامــــيذ المـرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 57-83]
  • النصوص التاريخية الفائقة توظيف استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة لتنمية الوعى بالعلاقات الدولية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 98-128]
  • الوعي بالعلاقات الدولية توظيف استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة لتنمية الوعى بالعلاقات الدولية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 98-128]
  • الوعي بالقضايا الجغرافية المعاصرة فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية المقابلة ثلاثية الخطوات في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية الوعي ببعض القضايا الجغرافية المعاصرة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 309-389]
  • الوقف و النبر و التنغيم فاعلية إستراتيجية التعلم المخلط على تنمية بعض مهارات الأداء اللغوى الشفهى ( الوقف و النبر و التنغيم ) لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 237-272]

ب

  • بيئة تعلم بنائية فعالية بيئة تعلم بنائية معززة باستراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا في ترقية الكفاءة الاستراتيجية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 205-236]

ت

  • تعليم الرياضيات أثر استخدام برنامج الجيوجبرا في تنمية الاستيعاب المفاهيمي الهندسي لدى طلاب الصف الأول المتوسط [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 277-308]
  • تلاميذ الصف الثاني الابتدائي فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 181-225]
  • تلاميذ المرحلة الإبتدائية فاعلية إستراتيجية التعلم المخلط على تنمية بعض مهارات الأداء اللغوى الشفهى ( الوقف و النبر و التنغيم ) لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 237-272]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية فاعلية استراتيجية تعلم الأقران في تنمية بعض المفردات اللغوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 179-217]
  • تَلامِيْذ المَرْحَلَةِ الابْتِدَائِيّة توظيف مهام الاداء الواقعيه فى سياق مدخل التعلم الموقفي كبيئة تعلم لترقيه الفهم الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 84-110]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية توظيف استراتيجية النصوص التاريخية الفائقة لتنمية الوعى بالعلاقات الدولية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 98-128]
  • تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية .استخدام استراتيجية القبعات الست في تدريس مقرر أصول الدين وأثر ذلك في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 145-178]

ص

  • صورة البطل إسهام التقنيات الإلكترونية في تكوين صورة البطل بالمسرح [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 218-253]

ض

  • ضبط الجودة ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-30]

ع

  • علوم الأطفال ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-30]
  • عمق التعلم وحدة إلكترونية لتنمية مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 84-154]
  • عمليات العلم أثر تدريس العلوم باستخدام أنموذج هاروود Harwood الاستقصائي على التحصيل وتنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني المتوسط [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 247-276]

م

  • مادة الفقه فاعلية استراتيجية الاستقصاء في تنمية مهارات التفكير التأملي بمادة الفقه لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمحافظة تربة [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 390-418]
  • مَدْخَل التَّعلُّم المَوْقِفِي توظيف مهام الاداء الواقعيه فى سياق مدخل التعلم الموقفي كبيئة تعلم لترقيه الفهم الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 84-110]
  • معلمي التعليم الفني الصناعي اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 31-97]
  • مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة وحدة إلكترونية لتنمية مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 84-154]
  • مقرر أصول الدين .استخدام استراتيجية القبعات الست في تدريس مقرر أصول الدين وأثر ذلك في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 145-178]
  • مهارات استخدام الواقع المعزز اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 31-97]
  • مهارات الأداء اللغوى الشفهى فاعلية إستراتيجية التعلم المخلط على تنمية بعض مهارات الأداء اللغوى الشفهى ( الوقف و النبر و التنغيم ) لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 237-272]
  • مهارات التعلم الذاتي ضبط جودة تصميم موديول رقمي في علوم الأطفال لتنمية مهارات التعلم الذاتي لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي (دراسة حالة ) [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 1-30]
  • مهارات التفكير التأملي .استخدام استراتيجية القبعات الست في تدريس مقرر أصول الدين وأثر ذلك في تنمية مهارات التفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 145-178]
  • مهارات القراءة الجهرية فاعلية استخدام المدخل الصوتي في تنمية بعض مهارات القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف الثاني الابتدائي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 181-225]
  • مَهَام الأداء الوَاقِعِيّة توظيف مهام الاداء الواقعيه فى سياق مدخل التعلم الموقفي كبيئة تعلم لترقيه الفهم الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 2024، العدد 2، 2024، الصفحة 84-110]

ن

  • نظرية (Sternberg) برنامج تدريبي مقترح في ضوء نظرية (Sternberg) للذكاء الناجح لتحسين الأداء التدريسي لدى الطلاب المعلمين تخصص الفيزياء [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 129-180]
  • نظرية الذكاء الناجح برنامج تدريبي مقترح في ضوء نظرية (Sternberg) للذكاء الناجح لتحسين الأداء التدريسي لدى الطلاب المعلمين تخصص الفيزياء [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 129-180]
  • نمطي الفيديو اثر نمطي الفيديو (الخطى/ التفاعلي) في الفصل المقلوب على تنمية مهارات استخدام الواقع المعزز لدى معلمي التعليم الفني الصناعي [المجلد 2024، العدد 1، 2024، الصفحة 31-97]
  • نموذج الجزار(2014) تصميم الرسوميات المتحركة وأثرها في تنمية مهارات إنتاج المشروعات الإلكترونية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 1-52]

و

  • وحدة إلكترونية وحدة إلكترونية لتنمية مفاهيم الإقتصاد الرقمى المعاصرة وعمق التعلم لدى طلاب التعليم الفنى التجارى [المجلد 2024، العدد 3، 2024، الصفحة 84-154]